May 23, 2009

شعار جوجل






شعار جوجل فى يوم اليتيم
__________________________

كان فريق التسويق في Google يخطط لتصميم شعار خاص بمناسبة يوم اليتيم في مصر والذي يوافق ٣ أبريل هذا العام ليظهر على صفحة Google الرئيسية، وذلك في إطار جهودنا المتواصلة والتي نسعى من خلالها لتقديم خدمة تخاطب المستخدم العربي بصفة خاصة، بالإضافة لاهتمامنا كشركة بدعم العمل الخير بطريقة مبتكرة ومؤثرة. ولكن الفكرة تطورت: إذا كان هذا التصميم يهدف لجلب الانتباه إلى أيتام مصر .. فلماذا لا ندعو هؤلاء الأطفال لتصميم الشعار بأنفسهم! وهنا قررنا أن نقوم بعقد نسخة مصغرة من مسابقة: "Doodle 4 Google" والتي نظمتها الشركة في دول مختلفة حول العالم كالمملكة المتحدة وإيرلندا وتركيا.

اتصلنا بجمعية رسالة الخيرية، وهي واحدة من الجمعيات المتميزة في مصر لنشاطها في العمل الخيري، وتحمست الجمعية للفكرة ودعمتها بشكل متميز. كان حماسنا للفكرة نابعا من إيماننا بأن تنظيم مسابقة للرسم لهؤلاء الأيتام ستسهم في مساعدتهم على تطوير مهاراتهم بالإضافة إلى تسليتهم وإعطائهم فرصة ليشاركوا العالم فنونهم وإبداعهم. وقد أشرف فريق "رسالة" على اختيار مجموعة من الأطفال محبي الرسم من مختلف الأعمار ودور الأيتام. كما تميز اليوم باشتراك العديد من الشركاء الذين لم يبخلوا بالجهد والمال وساعات العمل لإنجاح هذا اليوم. فقد قامت "الجامعة الألمانية بالقاهرة" باستضافة الأطفال في حرم الجامعة وتقديم الدعم اللازم لنجاح اليوم. كما قامت شركة "ليد ماركتنج" بالاشراف على تخطيط وتنظيم الاحتفال. بالإضافة إلى شركات وجمعيات أخرى قامت بالتبرع بهدايا قيمة للأطفال.
















وقد أجريت المسابقة يوم 20 مارس، وشارك فيها أكثر من 160 طفلا، وكانت حافلة بالأحداث. وبدأ الأطفال في رسم شعار Google معبرين به عن مصريتهم واعتزازهم ببلادهم وذلك بعد أن التقطوا جميعا الصور الفوتوغرافية الشخصية والتي حصلوا عليهم في نهاية اليوم لتكون ذكرى جميلة لهم.

وقد تشرفنا بحضور الفنان خالد أبو النجا، سفير النوايا الحسنة بالأمم المتحدة في هذا اليوم حيث عرض للأطفال كيفية رسم الـ Doodles وحرص على توجيهم وتحفيزهم كما التقط معهم الصور التذكارية. وتم توزيع العديد من الهدايا التي تبرع بها شركاءنا بالإضافة إلى مجموعة من الصور التذكارية.

لقد انبهرنا جميعا بجودة التصميمات التي رسمها الأطفال، وسعدنا جدا بقضاء يوم جميل مع هؤلاء الموهوبين.

أكثر من مائة آلف مصري شاركوا في اختيار أفضل تصميم لعام 2009 وكانت النتائج متقاربة:

الفائز بجائزة أفضل تصميم لمسابقة تصميم شعار Google مصر هو:
سامح فاضل (١٥ عاما) - دار الشابات المسلمات لرعاية الأيتام
أجمل التهاني لسامح!

الشعار الذى قام سامح برسمة













No response to “شعار جوجل”